Health

وفاة الدكتور ج.الان هوبسون ، الذي درس دماغ الأحلام ، عن عمر يناهز 88 عامًا

وأضاف: “كان هناك هذا الاتجاه في عالم التحليل النفسي للإيحاء بأن كل شيء كان ديناميكيًا نفسيًا” ، مشيرًا إلى أن بعض الأطباء يلومون الأمهات بشكل انعكاسي على سلوك أطفالهن.

لكن الدكتور هوبسون خفف من آرائه في سنواته الأخيرة.

قال الدكتور ليديك: “لقد توصل إلى الاعتقاد بأن التحليل النفسي يمكن أن يكون مفيدًا في علاج الاضطرابات العقلية ، لكنه لم يؤمن بالرمزية الصارمة في تفسير الأحلام”.

بالنسبة للجزء الأكبر ، لا يزال الدكتور هوبسون يعتقد ، كما يقول المثل ، أن السيجار كان مجرد سيجار.

ولد جون ألان هوبسون في 3 يونيو 1933 في هارتفورد بولاية كونيتيكت ، وكانت والدته آن (كوتر) هوبسون ربة منزل. كان والده جون روبرت هوبسون محامياً.

التحق جون بمدرسة Loomis ، التي أصبحت الآن مدرسة Loomis Chaffee ، في وندسور بولاية كونيكتيكت ، وتخرج منها في عام 1951. أمضى عامًا في الخارج ، ثم عاد للدراسة في جامعة ويسليان في كونيتيكت ، حيث تخصص في اللغة الإنجليزية وتخرج منها في عام 1955. حصل على شهادته في الطب من كلية الطب بجامعة هارفارد عام 1959.

تزوج من جوان هارلو عام 1956 ؛ انفصلا في عام 1992. تزوج من الدكتورة روزاليا سيلفستري في منتصف التسعينيات ، وبقيت على قيد الحياة منه.

بالإضافة إلى زوجته وابنته ، نجا الدكتور هوبسون من أربعة أبناء هم إيان وكريستوفر وأندرو وماثيو. شقيقه بروس. وأربعة أحفاد.

بعد تخرجه من كلية الطب ، تدرب الدكتور هوبسون لمدة عامين في مستشفى بلفيو في مانهاتن. بدلاً من الخدمة العسكرية ، خدم في خدمة الصحة العامة في المعاهد الوطنية للصحة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button